الثلاثاء 23/07/2019
05:22 بتوقيت المكلا
هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية تناقش الدراسات الجيوبيئية البحرية بمنطقة رأس باغشوه
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب الهيئة العامة للاستثمار/خاص
الخميس 04/يوليو/2019
news_20190704_12.jpg
ناقش المهندس صلاح أحمد بابحير مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع حضرموت الدراسات الجيوبيئية و الجيولوجيا البحرية في مقر الهيئة مع المستثمر مسلم بن هبيص الكثيري مالك شركة ثري اس منيرال المحدودة الواقعة في مننطقة رأس باغشوه بمديرية الديس الشرقية.

حيث اطلع المهندس صلاح بابحير مدير عام الفرع على محاور الدراسة التي نفذت في رأس باغشوه، مناقشاً الاعماق وجيوبيئية وجيولوجية الرف القاري بمنطقة الدراسة، وشملت الدراسة جميع النواحي الجيولوجية والجيمورفولوجي والجانب البيئي وما تجاورها من تمعدنات فلزية ولا فلزية وصخور صناعية وانشائية.
من جانبه اشار المستثمر مسلم بن هبيس الكثيري مالك شركة ثري اس مينرال المحدودة أن الشركة منذ التأسيس تعمل بجدية، متمنياً استئناف عمل الشركة تزامناً مع مرحلة استتباب الأمن واستقراره في البلاد، واعطى توضيحاً عن التعديلات الدخيلة بالمصنع والكسارات والطواحين التي تتواكب مع التكنولوجيا الحديثة.
مؤكداً على نقل كل جديد وحديث من اجل الارتقاء بمستوى اداء التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمحافظة والبلد عامة.
وقال الكثيري في سياق حديثه نحن جادين في هذا المجال ولدينا الخبرة والتجربة التامة خارجياً و سنتعاون مع قيادة الهيئة والسلطة المحلية بتفعيل الاستثمار المعدني وتنفيذ اتفاقية تنمية المجتمع المحلي لمنطقة الامتياز وفتح باب العمل للعمالة المحلية والتي تساهم في الحد من البطالة وتقليصها.
وتعتبر شركة ثري اس منيرال المحدودة العاملة في مجال الصخور الصناعية والانشائية ( كربونات الكالسيوم - الجبس - البيومس - البوزلانا - البازلت - احجار الخرسانة) والتي تعتمد على جانب التصنيع ضمن مصانع الشركة بمنطقة جثمون وكساراتها و طواحينها ذات الجودة والمواصفات الدولية.
حضر الاجتماع الشيخ عمر مبارك الحيقي مستشار المحافظ والأستاذ يسلم سليمان الشماسي مدير إدارة الرقابة والمراجعة الداخلية والمهندس عصام عبدالله بو عرام بالهيئة.

  • إقرا ايضاً