الثلاثاء 23/07/2019
05:13 بتوقيت المكلا
مؤسسة موانئ البحر العربي تستقبل وفد شركة الصينية "ساينوستيل" الاستثمارية
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب الهيئة العامة للاستثمار/خاص
الأحد 30/يونيو/2019
8.47.47.jpeg
استقبل المهندس سالم علي باسمير رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي في مكتبه ،اليوم صباحاً، وفد الشركة الصينية " Sinosteel Equipment& Engineering Co.Ltd" ، وتطرق اللقاء للفرص الاستثمارية في إنشاء موانئ مستقبلية  في الموقعين المستقبليين بمنطقتي بروم والضبة في محافظة حضرموت .  


ورحب "رئيس مجلس الإدارة" بالسيد/ لين يانغ المدير العام للشركة بالشرق الأوسط والسيد / لي هاي واي مساعد مدير الشركة و الاستاذ محمد علي الزبيدي نائب المدير التنفيذي لقسم المشاريع بالشركة ، مستعرضاً الدراسات الفنية السابقة لموقعي المينائين ببروم والضبة ، واهمية إنشاء الموانئ استراتيجية في حضرموت و انعكاسات ذلك إيجابياً على الاقتصاد الوطني ، والتحديات الحالية التي تواجه المشروعين .

وأكد "المهندس باسمير" أن المؤسسة تثمن الزيارة للوفد الصيني في الظروف الحالية وستقدم الدراسات السابقة للمشروعين وسوف تساهم من أجل الاستثمار في الموانئ بهدف تطوير النشاط التجاري والملاحي بالمحافظة ، و قد تخلل اللقاء نقاشات حول الموانئ المستقبيلة في محافظة حضرموت والأنشطة التجارية والإستثمارية .

وأعرب الوفد عن رغبته التعاون الاستثماري والتبادل التجاري و إجراء الدراسات الفنية في مشاريع الموانئ والإستثمار فيها ، وفتح آفاق التعاون بين الشركات الصينية واليمن .  

وقام الوفد الزائر بجولة ميدانية في أرصفة وساحات ميناء المكلا ، أوضح فيها "باسمير" إمكانيات وآلية العمل بميناء المكلا وحركة البواخر والبضائع .

حضر الزيارة الأستاذ/ فؤاد تيسير الرباكي نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة، والشيخ عمر الحيقي مستشار محافظ محافظة حضرموت ، و المهندس احمد عبدالله منيباري مدير عام الهيئة العامة للاستثمار فرع حضرموت و عدد من المرافقين للشركة الصينية .

  • إقرا ايضاً